-->

"الجوكر" يثير الرعب في نفس "خواكين فينيكس"





الترقب على أشده في انتظار حلول موعد عرض فيلم الجوكر من بطولة العالمي خواكين فينيكس، فيلم «الجوكر - Joker» في الدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي، المقامة في الفترة من 28 أغسطس الحالي إلى 7 سبتمبر المقبل، وذلك بعد طرح التريلر الرسمي له منذ 3 أيام، ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض الأمريكية في الرابع من أكتوبر القادم.

«الجوكر - Joker» هو الفيلم المقتبس من القصة الأصلية للمهرج «آرثر فليك»، أشهر شخصيات عالم «دي سي كوميكس»، الذي يعيش في مدينة «جوثام»، ويتعرض لضغوطات عصيبة وظروف قهرية تضطره للتحول إلى شخصية «الجوكر».
 المنتظر عرضه في دور العرض السينمائية في كل أنحاء العالم 4 أكتوبر 2019. وفيلم الجوكر، الذي كتبه وأخرجه تود فيلبس، كشف عن تفاصيل فيه جعلت الانجذاب إليه كبيراً، وجعلت عشاق السينما، وتحديداً الجوكر، يعبرون عن عدم تحملهم لحين عرض الفيلم في دور السينما العالمية. وأكد تود فيلبس أن فيلم Joker غير مقتبس من كل قصص الكوميكس، كما كشف عن مفاجأة تمثلت في الاستغناء عن تطبيقات CGI، وهو ما يعني عدم استخدام شاشة واحدة خضراء في الفيلم، وأن جميع مشاهد الفيلم التي جرى تصويرها كانت جميعها حقيقية.

وفي مؤتمر صحافي حول الفيلم، قال خواكين: «أعتقد بأن أكثر ما جذبني في شخصية الجوكر هو أنه من الصعب معرفته، كانت هناك أوقات أجد فيها نفسي أعرف أجزاء معينة من الشخصية، وبعد ذلك كنت أعود إليها لأجد نوعاً من الغموض، شعرت كل يوم وكأننا نكشف جوانب جديدة في الشخصية». 

علما أن جميع الأفلام التي تضمنت شخصية الجوكر قبل ذلك كانت تحمل تصنيف (PG13)، أي أنها تصلح للمشاهدة العائلية ولكن تحت إشراف الأهل. باستثناء فيلم واحد هو "باتمان" (Batman) الذي صدر عام 1966، وفيه ظهر الجوكر لأول مرة، إذ حمل وقتها تصنيف (PG) مما جعله صالحا للمشاهدة من الجميع حتى الأطفال، دون حاجة للإشراف وذلك وفقا لما نشر بموقع "سكرين رانت".
نادي محمود سعد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Elkheshen للمعلومات .

جديد قسم : الفن